القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح الفرق بين few , a few , little and a little في اللغة الإنجليزية


الفرق بين few , afew , little , a little

 

  • few         تأتي مع الأسماء المعدودة بمعني قليل ولكن لا تكفي


  • little       تأتي مع الأسماء الغير معدودة بمعني قليل ولكن لا تكفي


  • a few      تأتي مع الأسماء المعدودة بمعني قليل ولكنها تكون كافية


  • a little    تأتي مع الأسماء غير المعدودة بمعني قليل ولكنها تكون كافية

 

 I have few friends     أنا لدي قليلاً من الأصدقاء

( أي ان عدد الأصدقاء قليل جدا أو لا يوجد أصدقاء )


I have a few friends   أنا لدي قليلاً من الأصدقاء

      ( أي ان عدد الأصدقاء قليل ولكن عدد كافي )      

 

I have little information 

أنا لدي معلومات قليلة

(أي ان المعلومات قليلة أو قليلة جدا بمعنى أنها لا تكفي)


I have a little information

أنا لدي معلومات قليلة


( أي ان كمية المعلومات التي لدي قليلة ولكنها كافية أي تفي بالغرض بمعني يمكنني الاعتماد علي هذه المعلومات
لإنجاز موضوع معين بشكل جيد )                    

 

  • ملحوظات

Friends  

بمعني أصدقاء وهي من الأسماء المعدودة

ولذلك تم استخدامها مع few and a few

Information 

بمعني معلومات وهي من الأسماء الغير معدودة 

بمعني تُعامل معاملة المفرد وليس لها جمع ولذلك تم استخدامها مع little and a little


لمزيدا من الدروس الرائعة والشيقة أدخل على قناة أتعلم بسهولة

تعليقات